الرؤية والاهداف

- الرؤية
رؤيتنا تحقيق الريادة على مستوى المملكة وعلى المستويين الإقليمي والدولي في كافة المجالات الاقتصادية.

- الرسالة
رسالتنا أن يكون المنتدى الرؤية المتكاملة والنافذة التي من خلالها يمكن تحقيق الآمال والتطلعات والعمل على استغلال الإمكانيات والموارد المتاحة وتحويل الفرص الاستثمارية لمشروعات واعدة بما يجعل للأحساء مساهمة فاعله في تحقيق رؤية المملكة 2030. ويساعد على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فيها.

- الاهداف

• دفع القطاع الخاص لرفع وتنويع إنتاجيته وزيادة إسهاماته في الناتج المحلي الاجمالي، للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية.

• تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي باعتبارها أهم محركات النمو الاقتصادي، إذ تعمل على خلق الوظائف ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات. مع التركيز على أهمية الابتكار في المشروعات الريادية.

• تحفيز الشركات المحلية بتوفير حاجات مختلف القطاعات محلياً والتركيز على زيادة المحتوى المحلي في الاقتصاد الوطني من خلا ل التوجيه لتصنيع السلع وتوفير الخدمات، وكذلك تشجيع القطاعين العام والخاص في الاعتماد عليها.

• المساهمة في تحقيق "برنامج التحول الوطني 2020" بتفعيل مشاركة القطاع الخاص في رفع كفاءة التخطيط على مستوى الجهات الحكومية من خلال رفع وتيرة التنسيق والعمل المشترك بين جميع الجهات والتخطيط المشترك وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات.

• التعامل مع العقبات والمعوقات التي تواجه القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتفعيل مشاركة القطاعين الحكومي والخاص في إيجاد الحلول والتنفيذ وتقييم الأداء، وفق أساليب مبتكرة للتخطيط والتنفيذ والمتابعة على المستوى الوطني.